المتخصص في إعلانات السيارات المستعملة والجديدة في المغرب

أفضل العروض التخفيضية الحالية‎‎

أفضل العروض التخفيضية الحالية‎‎

سيارة سيتروين C3 الجديدة (الجيل الرابع): يظل الاسم… لكن كل شيء آخر يتغير

  • 2024-06-20 | 21 | Ahmed Darouiche

تُحدث العلامة التجارية ذات الشعار ثورة كبيرة وتغير كل شيء في سيارتها الحضرية الرائجة التي تم بيع 5.6 مليون نسخة منها منذ إطلاقها عام 2002.

في إطار مجموعة Stellantis، تواصل Citroën تجديدها من خلال تقديم الجيل الجديد من سيارتها C3، وهو نموذج يشكل أكثر من ثلث مبيعات العلامة التجارية. يتميز هذا النموذج الجديد بتصميم مُعاد تصميمه بالكامل، وداخلية أكثر اتساعًا وحداثة، وتقنيات متطورة، مع الحفاظ على الراحة التي تشتهر بها سيتروين.


تصميم عصري وجريء

تتميز سيتروين C3 الجديدة بمظهرها المتغير: لقد انتهى الأمر بالمنحنيات. تتميز بتصميم يشبه سيارة SUV أكثر من الجيل السابق، مع غطاء محرك مستقيم وشبكة أمامية عمودية ومصابيح LED. تم إعادة تصميم التصميم الداخلي بالكامل أيضًا، مع لوحة قيادة أفقية وأدوات في وضع الرؤية العلوية الرقمية.

مساحة أكبر ومزيد من الراحة

بفضل شكلها الجديد، توفر سيتروين C3 الجديدة المزيد من المساحة للركاب والأمتعة. يظل طول السيارة دون تغيير تقريبًا، لكن قاعدة العجلات قد تم زيادةها، مما ينتج عنه مساحة أكبر للأرجل في الخلف. كما أن حجم صندوق الأمتعة أكبر أيضًا عند 310 لترًا. لم يتم التضحية بسمة "الشعار" المميزة للعلامة التجارية، حيث تم الاحتفاظ بوجود البوابات الهيدروليكية والمقاعد المريحة المتقدمة الشهيرة.


تقنيات متطورة

تتمتع سيتروين C3 الجديدة بالعديد من التقنيات المتطورة، بما في ذلك نظام معلومات ترفيهي متصل ونظام فرملة أوتوماتيكي طارئ ونظام مساعدة الحفاظ على المسار.

محرك قوي وكفء

في سوقنا، ستتوفر C3 بشكل أساسي مع مجموعة من المحركات الكهربائية والبنزين. محرك PureTech 100CV بنزين 3 أسطوانات توربو 1.2L مقترن بعلبة تروس يدوية من 6 سرعات، يوفر توازنًا جيدًا بين السعر والأداء واستهلاك الوقود. تقدم النسخة الكهربائية ë-C3 نطاقًا يبلغ 320 كيلومترًا لـ 113 حصانًا وبطارية LFP 44 كيلو وات في الساعة.

ستتوفر سيتروين C3 الجديدة في المغرب بتشطيبين "YOU" و "MAX" بدءًا من الربع الرابع من عام 2024. من المتوقع أن تتمتع بسعر تنافسي (عدواني؟) ، كما هو الحال في فرنسا حيث تبدأ من 14900 يورو.