Guide d'achat des voitures d'occasion au Maroc

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

نيسان تختتم موسم الفورمولا إي العاشر بانتصار ساحق في لندن

  • 2024-08-29 | 27 | Ahmed Darouiche


تعد فورمولا إي بطولة عالمية للسيارات الكهربائية تجمع أكبر شركات صناعة السيارات في العالم وأفضل السائقين (عادة ما يكونون من عالم الفورمولا 1)، وتتميز بروح

مبتكرة وحتى مستقبلية، وتقدم سباقات مثيرة للغاية ومليئة بالإثارة منذ عام 2014.

وقد استضاف حلبة مولاي الحسن في مراكش 5 جولات من هذه البطولة الفريدة من نوعها، بدءًا من نوفمبر 2016 وحتى آخر مرة في يوليو 2022.

بالنسبة للموسم العاشر (2023/2024)، تم تنظيم الجولة النهائية الكبرى من العام والتي ستقرر بطل العالم FIA للفورمولا إي في حلبة إكسيل لندن، في حي رويال دوكس.

كان هذا الحدث هو الحدث الأبرز في العام، ويتكون من جولتين، الخامسة عشرة والسادسة عشرة من الموسم.

وكان ما لا يقل عن 7 سائقين لديهم فرصة رياضية للفوز باللقب قبل الجولة الأولى من الجولتين، لكن نيك كاسيدي وميتش إيفانز وويرلين، الذين كانوا متأخرين بـ 12 نقطة، كانوا المرشحين الأوفر حظًا، بينما كان الباقون الأربعة (أنطونيو فيليكس دا كوستا، أوليفر رولاند، جان-إريك فيرن، وجيك دينيس) متأخرين إلى حد ما.



وقد قدمت الحلبة الحضرية في لندن، مع خصائصها التقنية الفريدة، مسرحًا تحديًا بشكل خاص للسائقين وسياراتهم.

وتم متابعة التصفيات والسباقات عن كثب من قبل عشاق رياضة السيارات البريطانيين العديدة، سواء في الموقع أو من خلال البث التلفزيوني والرقمي العديدة.

بالنسبة للطبعة السادسة من إي بري لندن، استعد فريق نيسان بشكل كبير بدعوة مجموعة صغيرة من المؤثرين وبعض أعضاء الصحافة من جميع أنحاء العالم. وكان موقع "موتو.ما" هو الوسيلة الإعلامية الوحيدة التي تمثل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتمكن من حضور الحدث من داخل المرآب وشاهد عن كثب التطبيق الدقيق لوصفة النجاح التي لا تعتمد على الصدفة، حيث كانت الفروق بين الفرق ضئيلة للغاية وأصبح حتى أصغر التفاصيل علمًا دقيقًا.

قاد فريق نيسان فورمولا إي تيم سائقه البريطاني النجم أوليفر رولاند الذي كان يلعب على أرضه تحت إشراف مديره العام، الإيطالي المحبوب توم ماسو فولبي.

حققت نيسان فوزًا أسطوريًا في لندن لتختتم موسم الفورمولا إي بشكل رائع


في هذه الجولة الأخيرة من البطولة، تألق فريق نيسان. وقد قدم أوليفر رولاند لفريق نيسان الياباني فوزًا استثنائيًا وغير متوقع. انطلق من المركز التاسع على الشبكة، وقام السائق البريطاني بقفزة نوعية ليحقق الفوز. وبفضل هذا الأداء، احتلت نيسان المركز الرابع في ترتيب الفرق والمركز الثالث في كأس المصنعين الذي يضم أكبر الأسماء في عالم السيارات مثل بورشه وجاغوار وماكلارين ومازيراتي ودي إس أوتوموبيل وكوبرا وماهيندرا...

أما أوليفر رولاند فقد احتل المركز الرابع في ترتيب السائقين، بينما حل ساشا فينستراز، السائق الثاني للفريق، في المركز الخامس عشر.

هذا الفوز هو ثمرة استراتيجية ناجحة وقيادة ماهرة من أوليفر رولاند. وقد استطاع استغلال الفرص التي أتاحها السباق المثير وحافظ على هدوئه لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.

من جانبه، أعرب توم ماسو فولبي، المدير العام لفريق نيسان فورمولا إي، عن سعادته بهذه النتائج، مشيدًا بأداء الفريق طوال الموسم. كما أعرب السائقان أوليفر رولاند وساشا فينستراز عن رضاهما وتصميمهما على مواصلة هذا الزخم في الموسم المقبل.

مع هذا الفوز، تدخل نيسان فترة الانقطاع عن السباقات وقدمت أساسًا قويًا وطموحات كبيرة للمسابقات المقبلة.