Puissance réelle du moteur...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...
بغيت نفهم واحد المسألة الله يحفظكم...بعض السيارات فيها محرك 1.6 وينتج 136 حصان..
في حين نجد محركات 2.0 وينتج فقط 90 حصان..كيف ذلك
Char7 chwia s3ib parce que c mathematique, la puissance kat7ssab b nm ce qu on appele un couple
w la cylndree b l, alors ma kaynch 3ala9a directe binathom
la puissance kaydkhol fiha la qualite d air, le turbo, l injection gasoil
Salam
puissance din 3andha 3la9a b technologie dyal moteur
b7al turbo kayzide puissance bzafff ama tomobila bla tirbo khasse moteur ikon kbire bzafff bache t3ti meme puissance
par ex Renault kangoo d65 fihe 65ch 120nm sans turbo
chof Fiat doblo fiha 1.3l turbo 90ch 200nm
o kayne 3awamile khrine b7al systeme common rail diesel
....etc
شكراً بزاف على التوضيح..غير كملاحظة السيارات الفرنسية باقي متأخرة في هذا المجال...عكس الالمانية والكورية واليابانية...
Hadi haja ma3roufa dik chi lach Citroen et peugot ma kaychadoch taman f so9 w les model dialhom kay3yaw rapidement walakin a partir men had l3am normalement ghadi ybdaw ykharjo des moteur plus puissant bhal 208 2020
الأخ حسام..الشركات اللي هضرتي عليهم التجؤو للشركات الفرنسية باعتبار محركاتها رخيصة وتعشيرها بالجمارك لايكلف المستوردين اموالا تثقل كاهل المستهلك المغربي مثلا لذلك أصبح الاغلبية يقتني رونج روڤر التي أصبحت في متناوله رغم أن محركها من بيجو..وزيد وزيد القضية فيها السعر لا أقل ولا أكثر.
Non rani wada7te ana les moteur sghare 9ale mn 2.0 marque Renault et Peugeot top fihom 7ite lokhrine maymkanche ikhassro som3a dyalhom rire 7ite rkhisse ola jamarike deja Mercedes tomobile dyalha fayta 35m ofiha moteur Renault 1.6l dci f cla et a gla o glb konkano qualite na9ssa ola 3iyanin kon deja bdawe machakilr kaybano gihom daba awla Mercedes Bmw ....etc mab9awche kay chadohom
Le temps bach une marque comme Mercedes et Bmw li asghar motor 3andhom howa 2.0 i developiw motor sghir economique ghadi khasro bazaf d flous, alors ki diro des partenariats m3a charikat akhrin deja mdevelopin motor, après rah machi motor ki tsawab f Renault o itrakab f mercedes, mais plutot la conception kat takhoudha Mercedes man Renault o ki developiw un motor jdid li economique + adhère l exigence dyal Mercedes
Réponses